كلمة السيد الاستاذ الدكتور/ عميد الكلية

كلمة السيد الاستاذ الدكتور/ عميد الكلية

 

بسم الله الرحمن الرحيم

يسعدني أن أرحب بكم في أروقة كلية الطب- جامعة سوهاج وهي كلية عريقة انشئت منذ ما يقرب من ربع قرن ولها رسالة سامية ورؤية تجعل الطالب هو محور العملية التعليمية وثمرتها وغاية وجودها. وإعداده لمواجهة الحياة وتحدياتها في الحاضر والمستقبل هو الهدف الأساسي الذي تسعي اليه كليتنا وانطلاقا من ذلك تعمل الكلية على إعداد خريجين مزودين بالمعارف النظرية والخبرات العملية والسلوكيات الإيجابية، ولديهم القدرة على توظيفها في بناء ذواتهم وتنمية مجتمعهم وذلك بتقديم تعليم عالي الجودة وفقاً للمعايير العالمية وتطوير مستوى الخدمات الأكاديمية المقدمة للطلاب، وتحسين وتطوير البرامج الأكاديمية بما يتوافق مع حاجة سوق العمل. كذلك بتبني فلسفة التعلم الذاتي في حل المشكلات والتعلم مدي الحياة.

كما تسعي الكلية وفق خطتها الاستراتيجية إلى التركيز على البحث العلمي ونشر ثقافة البحث العلمي والابتكار والإبداع، وتشجيع الكفاءات المتميزة من أعضاء هيئة التدريس والطلاب للمساهمة في صناعة المعرفة مما يضمن تخريج كوادر مدربة قادرة على الابتكار وتحقيق الريادة في مجالات تخصصاتهم وقيادة مجتمعاتهم.

وتتميز كليتنا بأن لديها هيئة تدريسية ذات كفاءة عالية تعمل بروح الفريق وأهم ما يميز هذا الفريق هو روح الانسجام والمحبة والتعاون، حيث تعمل بكل جد وتفان من أجل مساعدة الطلاب وتشجيعهم على الحوار والانفتاح على الثقافات المختلفة للارتقاء بمستوى تعليمي جامعي ينعكس على أدائهم المهني في أماكن عملهم.

وفي الختام نسأل الله جل وعلا أن يحفظ وطننا وشعبنا من كل مكروه، والله ولي التوفيق،                                                                                                                                                         

 

                                                                                                                                                             عميد الكلية

أ.د./اسامة محمد رشاد الشريف